النظام الغذائي والتغذية لالتهاب المفاصل

0

يتم تحديث الأنسجة في الجسم يوميا ويتم بناؤها من ما نأكله. أي نوع من التهاب المفاصل ، يرتبط مع نشاط العدوى أو النشاط المفرط للمناعة ، هو عملية الالتهاب. لذلك ، يمكن أن يكون النظام الغذائي المضاد للالتهابات لالتهاب المفاصل أحد وسائل الحد من الأعراض.

الوزن الزائد يخلق الحمل المفرط على المفاصل ، ويزيد من خطر التآكل والتشوه. ولكن هناك سبب آخر وراء كون الجنيهات الزائدة مشكلة. الدهون ليست خاملة ، ولكنها مادة نشطة الأيضية ، وقادرة على إنتاج الهرمونات والأنزيمات التي تزيد من مستوى الالتهاب. لذلك ، فإن فقدان الوزن ليس مجرد طريقة للتخلص من بطن كبير ، بل هو خفض مستهدف في التفاعلات الالتهابية التي تصيب المفاصل.

النظام الغذائي والتغذية لالتهاب المفاصل

القيود الرئيسية للنظام الغذائي ضد التهاب المفاصل

يجب أن تستبعد التغذية السليمة في التهاب المفاصل المنتجات التي تثير الالتهاب:

  1. توجد الدهون المشبعة في لحم البقر أو لحم الخنزير والدواجن ومخلفاتها ، وكذلك في منتجات الألبان الكاملة (الحليب والقشدة الحامضة والجبن المنزلية). كما أنها موجودة في زيت النخيل والنخيل ، وهي جزء من أي مشتريات جاهزة: البسكويت ، ومنتجات المخابز ، والحانات ، والحلويات. تحتاج إلى تقليل استهلاكها بشكل كبير ، وقراءة العلامات في المتاجر ، واختيار الحليب قليل الدسم ، واللبن الزبادي والدجاج والديك الرومي قليل الدسم.
  2. تم تطوير الدهون غير المشبعة لتمديد عمر البسكويت. أنها تسبب مباشرة تشكيل لويحات الدهنية التي تعطل الدورة الدموية ، بما في ذلك المفاصل. يشير المصنعون إلى تعبئة الدهون غير المشبعة في المكونات.
  3. الكربوهيدرات البسيطة: الحلويات والخبز ولفائف الطحين الأبيض والأرز الأبيض والكوكيز والأطعمة المكررة الأخرى تثير تفاعلات التهابية في الجسم ، مما يزيد من إنتاج المواد المضادة للالتهاب. يمكن تقييد هذه المنتجات تقليل الألم في التهاب المفاصل ووقف تطورها.

النظام الغذائي والتغذية لالتهاب المفاصل

المكونات الرئيسية للتغذية السليمة للمفاصل

ويستند النظام الغذائي لالتهاب المفاصل في الركبة ، الورك أو أي مفاصل أخرى على المنتجات التي يمكن أن تقلل من الالتهاب:

  1. ينصح بالأحماض الدهنية أوميجا - 3 للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل ، والتهاب المفاصل والأمراض التنكسية الأخرى. ومصادر هذه المركبات هي السلمون والرنجة والماكريل والسردين والأنشوفة والسلمون وزيت بذرة الكتان والجوز والأعشاب البحرية وفول الصويا. وقد أظهرت أكثر من اثنتي عشرة دراسة أن إدراج زيت السمك في الطعام مع التهاب المفاصل الروماتويدي يحسن بشكل كبير الصحة.
  2. زيت الزيتون هو إضافة جيدة إلى الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية. كما أنه يحتوي على مادة oleocanthal التي تمنع التهاب في التهاب المفاصل ، مما يعوق الطريقة التي يعمل بها الأيبوبروفين والأسبرين ، والأدوية الأكثر شعبية لمكافحة الألم. يستخدم زيت الزيتون في الطهي بدلا من الخضار أو الزبدة (بكميات متساوية أو صغيرة). في منتج البرد الأول الضغط على الانزيمات الأكثر فائدة.
  3. مضادات الأكسدة ، مثل فيتامين ج ، الكاروتينات ، بيوفلافونويدس ، تحمي الجسم من الجذور الحرة المدمرة التي تدمر الحمض النووي. يجب أن يتضمن أي نظام غذائي لتحسين الصحة لتلف المفصل الروماتويدي مصادر نباتية للظالمين من الإجهاد التأكسدي. وقد أظهرت الدراسات أن بعضها يبطئ من تقدم المرض ، ويعيق المضاعفات.

النظام الغذائي والتغذية لالتهاب المفاصل

تم العثور على أفضل مضادات الأكسدة في الخضروات والفواكه ، والتي ينبغي أن تدرج في الغذاء لالتهاب المفاصل والتهاب المفاصل:

  • تم العثور على فيتامين (ج) في الفلفل الحلو ، والبرتقال ، والجريب فروت ، والفراولة ، والأناناس ، والليمون ، والقرنبيط ، والملفوف ، والبطاطس.
  • يمكن العثور على بيتا كاروتين في الجزر والملفوف واليقطين والبطيخ والبرسيمون واليوسفي والفلفل الأحمر الحلو والذرة والبرتقال والمشمش والجزر والنكتارين.
  • تم العثور على Quercetin في البصل والملفوف والطماطم الكرز ، والقرنبيط ، عنبية ، الكشمش الأسود ، التوت ، التوت ، المشمش ، التفاح الأحمر ، العنب الأرجواني.
  • يدخل الأنثوسيانين الجسم مع التوت الأسود ، الكشمش الأسود ، العنب البري ، الباذنجان ، التوت ، الكرز ، العنب ، الفراولة ، البرقوق ، التوت البري ، الراوند والتفاح.
  1. فيتامين د مسؤول عن إنتاج العديد من الإنزيمات المفيدة في الجسم. يجب أن تحتوي قائمة التهاب المفاصل الروماتويدي على كمية كافية منه ، لأن ذلك يقلل من خطر حدوث مضاعفات وإعاقة. الجرعة اليومية من 600 IU على الأقل لسنوات 70 وحوالي 800 IU خلال سنوات 70 يحتفظ بقوة العضلات ويقوي الغضروف ، ويحسن النشاط البدني. سيساعد سمك السلمون والسردين والرنجة والحليب وصفار البيض على موازنة النظام الغذائي.
  2. التوابل لها تأثير مضاد للالتهابات ، لذلك يجب أن يتم تضمينها في النظام الغذائي. يعتبر الزنجبيل واحدة من العلاجات الشعبية الشائعة لالتهاب المفاصل ، لأنه يخفف الألم. الكركم يقمع تركيب المواد الكيميائية الالتهابية في الجسم. ينبغي أن تضاف إلى الطعام لطعم لذيذ ونكهة خفية.

الغذاء لصيانة العضلات والعظام

واحدة من اتجاهات التغذية في التهاب المفاصل هي الحفاظ على كتلة العضلات ، والتي تدعم المفاصل وتفريغها:

  1. عصائر الحليب ، مختلطة من الحليب الخالي من الدسم مع إضافة الموز ، أي التوت في الخلاط ، ستكون مشبعة بالسعرات الحرارية والبروتينات.
  2. الزبادي محلية الصنع مصنوعة من الحليب قليل الدسم والثقافات الملبنة. وسوف تملأ الجسم بالبوتاسيوم للعظام والغضاريف.
  3. تعد الفيتامينات المتعددة من العوامل المساعدة للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مما يتسبب في حدوث عطل. يمكنك العثور على التركيبة الصحيحة مع طبيبك.
  4. الألياف مهمة لأداء الأمعاء الجيدة ، لأن بعض الأدوية تسبب الإمساك. عصيدة الشوفان مع التوت والموز في الصباح سيكون مصدرها الأمثل.
  5. وينبغي أن تصبح الفواكه في شكل عصائر ، والسلطات من الخضروات الصليبية ، متمرس بالزيوت المفيدة ، جزءا من النظام الغذائي.

هناك منتظم ، كسري ، وغالبا (كل 2-3 ساعة) ، في محاولة لحساب السعرات الحرارية وعدم خفض قيمة الطاقة الإجمالية تحت 1500 kcal - كل هذا سيساعد الجسم على التعامل مع المرض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Diet and nutrition for arthritis

Tissues in the body are updated daily and are built from what we eat. Any kind of arthritis, associated with infection activity or excessive activity of immunity, is an inflammatory process. Therefore, an anti-inflammatory diet for joint arthritis can be one of the means of reducing symptoms.

Excess weight creates an excessive load on the joints, increases the risk of wear and deformation. But there is another reason why extra pounds are a problem. Fat is not an inert, but a metabolically active substance, capable of producing hormones and enzymes that increase the level of inflammation. Therefore, losing weight is not just a way to get rid of a large abdomen, but a targeted reduction in inflammatory reactions that hit the joints.

The main limitations of the diet against arthritis

Proper nutrition in joint arthritis should exclude products that provoke inflammation:

  1. Saturated fats are found in beef or pork, poultry and offal, as well as in whole dairy products (milk, sour cream, cottage cheese). They are also found in palm and palm kernel oil, which are part of any ready-made purchases: biscuits, bakery products, bars, sweets. You need to drastically reduce their consumption, read labels in stores, choose low-fat milk, yogurt, low-fat chicken and turkey.
  2. Trans fats have been developed to extend the shelf life of biscuits. They directly cause the formation of fatty plaques that disrupt blood circulation, including joints. Manufacturers point to the packaging of trans fat in the ingredients.
  3. Simple carbohydrates: sweets, bread and white-flour rolls, white rice, cookies and other refined foods provoke inflammatory reactions in the body, increasing the production of pro-inflammatory substances. Restriction of these products can reduce pain in arthritis and stop its progression.

The main components of proper nutrition for joints

Diet for arthritis of the knee, hip or any other joints is based on products that can reduce inflammation:

  1. Omega-3 fatty acids are recommended for people with arthritis, arthrosis and other degenerative diseases. The sources of these compounds are salmon, herring, mackerel, sardines, anchovies, trout, flaxseed oil, walnuts, seaweed and soybeans. More than a dozen studies have shown that the inclusion of fish oil in food with rheumatoid arthritis significantly improves health.
  2. Olive oil is a good addition to healthy monounsaturated fats. It also contains an oleocanthal substance that prevents inflammation in arthritis, blocking the way in which ibuprofen and aspirin act, the most popular anti-pain medications. Olive oil is used in cooking instead of vegetable or butter (in equal or smaller quantities). In the product of the first cold pressing the most useful enzymes.
  3. Antioxidants, such as vitamin C, carotenes, bioflavonoids, protect the body from destructive free radicals damaging DNA. Any health-improving diet for rheumatoid joint damage must necessarily include plant sources of oppressors of oxidative stress. Studies have shown that some of them slow the progression of the disease, hinder complications.

The best antioxidants are found in vegetables and fruits, which should be included in food for arthritis and arthrosis:

  • Vitamin C is found in sweet pepper, oranges, grapefruit, strawberries, pineapples, lemons, broccoli, cabbage, potatoes.
  • Beta-carotene can be found in carrots, cabbage, pumpkin, melon, persimmon, tangerines, red sweet pepper, corn, oranges, apricots, carrots, nectarines.
  • Quercetin is found in onions, cabbage, cherry tomatoes, broccoli, blueberry, black currant, elderberry, cowberry, apricots, red apples, purple grapes.
  • Anthocyanins enter the body together with blackberries, black currants, blueberries, aubergines, raspberries, cherries, grapes, strawberries, plums, cranberries, rhubarb and apples.
  1. Vitamin D is responsible for the production of many useful enzymes in the body. The menu for rheumatoid arthritis should contain enough of it, since this reduces the risk of complications and disability. The daily dose of at least 600 IU to 70 years and about 800 IU over 70 years retains muscle strength and strengthens cartilage, improves physical activity. Salmon, sardines, herring, milk and egg yolks will help to balance the diet.
  2. Spices have an anti-inflammatory effect, so they should be included in the diet. Ginger is considered one of the popular folk remedies for arthritis, since it relieves pain. Turmeric suppresses the synthesis of inflammatory chemicals in the body. They should be added to food for a pleasant taste and a subtle flavor.

Food for the maintenance of muscles and bones

One of the directions of nutrition in arthritis is the preservation of muscle mass, which supports the joints and unloads them:

  1. Milk smoothies, mixed from skim milk with the addition of bananas, any berries in a blender, will be saturated with calories and proteins.
  2. Homemade yogurt is made from low-fat milk and lactobacillus cultures. It will fill the body with potassium for bones, cartilage.
  3. Multivitamins are helpers of patients with chronic ailments causing a breakdown. You can find the right combination with your doctor.
  4. Fiber is important for good bowel function, as some drugs cause constipation. Oatmeal porridge with berries and bananas in the morning will be its optimal source.
  5. Fruits in the form of juices, salads from cruciferous vegetables, seasoned with useful oils, should become part of the diet.

There are regular, fractional and often (every 2-3 hours), try to count calories and not reduce the total energy value below 1500 kcal – all this will help the body cope with the disease.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here