النظام الغذائي مع الحجارة في المرارة. ما يمكنك تناوله مع التهاب المرارة

0

عندما يتم تشخيص الشخص مع التهاب المرارة الحاد أو المزمن ، تحص صفراوي ، واحدة من أهم الشروط لإطالة أمد مغفرة بعد العلاج أو لمدة نصف سنة بعد الجراحة هو أن اتباع نظام غذائي مطلوب.

توصيات عامة للتغذية في التهاب المرارة

محتوى السعرات الحرارية من الحصة اليومية ، يجب أن تكون قيمة الطاقة من المنتجات 2000-2500 kcal ، والتي يتم تحديدها من خلال الاحتياجات الفسيولوجية للكائن الحي. في المتوسط ​​، يجب أن تكون نسبة الكربوهيدرات 300-350 g ، والدهون 80-90 g ، والبروتينات - 80-90 gr.

الشيء الأكثر أهمية هو أن المريض الذي يلاحظ نظام غذائي بالحجارة في المرارة يجب أن يعرف:

  • أقوى استفزازي من التفاقم هو الاستقبال مقلي والأطعمة الدهنية جدا
  • قبول كمية كبيرة من الطعام ، وهذا هو ، إفراط
  • يجب أن يكون الطعام دافئًا ، ليس حارًا ، وليس باردًا
  • يجب أن يكون الطعام كسور ، في أجزاء صغيرة ، ولكن متكررة - 6 مرة واحدة في اليوم
  • يستثنى بدقة من استخدام الدهون الحرارية ، والمنشطات القوية للبنكرياس والإفرازات المعوية - التوابل ، والمستخلصات ، والأطعمة عالية الكولسترول (انظر كيفية خفض نسبة الكوليسترول بدون أدوية) ، والمنتجات ذات الزيوت الأساسية بشكل صارم.
  • يجب أن يتكون النظام الغذائي الرئيسي من الخضار والفواكه.
  • بما أنه لا يمكن تناول الأطعمة المقلية ، يتم طبخ جميع الأطباق لزوجين ، في شكل مغلي ، مخبوزة في كثير من الأحيان

أي نوع من الفاكهة متاح لالتهاب المرارة وحصى في المرارة؟

وفقا للنظام الغذائي ، الشيء الأكثر أهمية لاستبعاد جميع التوت والفاكهة الحامضة ، وهذا هو ، لا يمكنك أكل عنب الثوم ، وجميع أنواع الحمضيات ، والتوت البري ، والتفاح الحامض ، البرقوق الحامض ، المانجو ، البرقوق الكرز.

كثير من الناس مهتمون بمسألة ما إذا كان من الممكن التهاب المرارة ، الموز ، العنب؟ نعم ، من بين الفواكه المسموح بها: التفاح الحلو ، البطيخ ، الموز ، البطيخ ، الفراولة ، الأفوكادو ، البابايا. بالنسبة للعنب ، هذه فاكهة مشكوك فيها. وبالنظر إلى أن المريض يعاني في معظم الحالات من أمراض أخرى في الجهاز الهضمي إلى جانب التهاب المرارة (مثل التهاب المعدة والتهاب البنكرياس) والفواكه مثل العنب والخضروات - والملفوف والخبز الأسود والكفاس ، يمكن أن يسبب التخمر والتهاب الأعضاء.

لذلك ، يجب عليك دائما الاستماع إلى جسدك ، إذا لاحظت عدم الراحة بعد أخذ هذا المنتج أو ذاك ، قم بتحليل الكمية التي تؤكل ، حاول أن تأكل في المرة القادمة أقل أو تخلي تماما عن الفاكهة المشكوك فيها.

النظام الغذائي مع الحجارة في المرارة. ما يمكنك تناوله مع التهاب المرارة

أي نوع من الخضروات يمكن أن يكون لدي مع التهاب المرارة؟

بين الخضار ، لا توجد أي قيود ، أي يمكنك تناول أي خضار. يجب الاهتمام بالملفوف الأبيض الخام ، إذا كان المريض لا يعاني من التهاب البنكرياس ، ثم بكميات صغيرة يمكنك أن تأكل الكرنب الخام ، ولكن في وجود اضطرابات وظائف البنكرياس ، يمكن استهلاكه فقط في شكل مغلي ومخبوز ، إذا كنت مثل مخلل الملفوف ، ثم يجب أن لا تكون حامضة جدا. يمكنك البازلاء الخضراء والجزر والشمندر ، واليقطين والبطاطس والكوسا. لا تعاطي الطماطم (البندورة) ، يمكن أن تؤكل دون تفاقم ، ولكن فقط دون التقشير ، معتدلة ، منقع والمملحة مستبعدة. فيما يتعلق بالبقوليات ، وفقا لنظام غذائي №5 فهي مستثناة ، ولكن في فترة مغفرة في كمية محدودة للغاية يمكن استخدامها.

ماذا يمكن أن أشرب مع حصى في المرارة؟

ما يمكنك تناوله مع التهاب المرارة يصبح واضحا أن البخار فقط ، مسلوق ، غير مملح ، وليس حار ومعلبة ، وليس مقلية وليس دهون. لكن ماذا يمكنك أن تشرب؟ يمكنك شرب شاي الفواكه ، كومبوت ، هلام ، طازجة ، ولكن عصير الفواكه والخضروات المخففة ، الجزرة ، الطماطم والعصائر البنجر مفيدة بشكل خاص (عصير الشمندر يجب أن يكون ثملا بعد 3 بعد الدوران). من الجيد أن تأخذ المياه المعدنية بدون غازات قبل دقائق من تناول الطعام. الشاي ضعيفة مفيدة ، وخاصة الشاي الأخضر.

هل يمكن علاج القهوة بالتهاب المرارة؟ من القهوة ، وخاصة القابلة للذوبان ، ينبغي التخلي عنها ، وينطبق الشيء نفسه على الهندباء المعلن عنها ، فإنه يؤثر على الغشاء المخاطي في المعدة ليس له تأثير ضار أقل من القهوة. إذا كان الشخص يعاني ، بالإضافة إلى التهاب المرارة ، من أمراض هندية في المعدة والبنكرياس ، يجب التخلص من الكاكاو والبن تمامًا ، إذا كان ذلك غير ممكن ، ثم ركز تركيزه ، وشربه بالحليب وليس على معدة فارغة.

بشكل قاطع لا يمكنك شرب المشروبات الباردة ، ومن المعروف أن الأذى من المشروبات الكحولية للجسم للجميع ، ومراقبة اتباع نظام غذائي لحصى المرارة والتهاب المرارة هو التخلي تماما عن الكحول. بالطبع ، الاحتفال 50 غرام. يمكن أن يكون النبيذ الجيد جيدة في حالة سكر ، إذا لم يكن هناك تفاقم للمرض والألم ، كل هذا يتوقف على الجرعة ونوعية الخمور. دائما الاستماع إلى مشاعرك ، كل شيء جيد في الاعتدال.

ما يمكن وما لا يمكن أن تؤكل بالحجارة في الصفراء؟

اليوم ، تشتري العديد من العائلات المخابز محلية الصنع ، صنع الخبز اللذيذ ، المنتجات محلية الصنع. لا يوصى الخبز محلية الصنع الطازج للمرضى الذين يعانون من التهاب المرارة ، فمن الأفضل الانتظار وتناول الخبز المجفف بالأمس ، وعلاوة على ذلك ، لا ينبغي أن يكون خيالي (إضافة الكثير من الدهون). أيضا ، لا يمكنك أن تأكل بالحجارة في المرارة جميع الكعك المصنوعة من المعجنات نفخة ، العجين الرمل. يتم استبعاد جميع الكعك والكعك والفطائر والفطائر. علاوة على ذلك ، بالنظر إلى أن الدهون الطهوية تستخدم في الإنتاج الصناعي ، وفي معظم الأحيان زيت النخيل ، الذي يعد عمليا سمًا للجهاز الهضمي ، فإنه من الخطر أن يأكل الأشخاص الأصحاء حتى المنتجات المشتراة عالية الجودة. ولكن يمكنك بأمان خبز الخبز يوم أمس من القمح والقشرة ودقيق الجاودار وخبز النخالة. وأيضا الفطائر المخبوزة مع الجبن والسمك واللحوم والتفاح من عجين بسيط.

المرق الحاد من اللحوم والأسماك والدجاج والبط ، والفطر ، وما إلى ذلك يكون لها تأثير سلبي للغاية على الجهاز الهضمي. يجب عليك التخلي عن أي مرق من هذا القبيل ، وطهي الحساء النباتي فقط. في الحالات القصوى ، إذا لم تتمكن من إنكار نفسك في الطبق الأول في مرق اللحم ، قم أولاً بطهي اللحم قليل الدهن ، ثم ضعيه في الماء أو المرق الخضار قبل تحضير الحساء ، الحساء ، الشمندر ، البرش.

أصناف دهنية من اللحم - أوزة ، بطة ، لحم خنزير ، لحم خروف ، لحم بقر دهن ، دجاج

يجب استبعاد منتجات اللحوم الدهنية من النظام الغذائي. يمكن إعداد منتجات اللحوم فقط من لحم البقر قليل الدسم ، وليس الطيور الدهنية ، واللحوم الأرانب واستخدامها بكميات محدودة ، في شكل مغلي. يمكنك استخدام اللحم المسلوق أو الدجاج (اللحم المفروم) لصنع كرات اللحم من أجل الحساء ، أو شرائح البطاطا المقلية على البخار ، أو قطع الكاسرول ، أو استخدام الشرائح ، ومضغها جيدًا.

وبطبيعة الحال ، فإن المنتج الأكثر بأسعار معقولة والمريح اليوم هو منتجات اللحوم شبه المصنعة ، والتي هي في وفرة على رفوف محلات السوبر ماركت. هذا هو الطعام الكيميائي الأكثر ضررا محشوة مع محسنات النكهة والمواد الحافظة ، والمضافات من المحتوى المشكوك فيه ، والتي تشكل خطرا على الجميع ، وليس فقط بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. لا ينبغي أن تكون النقانق المصنوعة من منتجات الألبان ، "نقانق الأطفال" ، "النقانق الغذائية" على الطاولة في شخص مصاب بالحصى أو التهاب البنكرياس أو التهاب المرارة المزمن. هذه الأسماء ليست سوى جهاز تسويقي ، ولا يمكن أن تكون هناك أي سجق "للأطفال". "

سواء كان ذلك ممكنا في المكسرات cholecystitis وبذور عباد الشمس والعسل

إذا لم يكن هناك حساسية لمنتجات النحل ، فيمكن أن يكون العسل عبارة عن التهاب المرارة. بالنسبة للمكسرات والبذور ، يمكن استهلاكها ، وهي ضرورية ، ولكن فقط عند شرائها في شكل غير مطبوخ (نظيف قبل الاستخدام مباشرة) وبكميات معتدلة.

يجب أن تعرف أنه على أرفف محلاتنا ، المكسرات المقشرة ليست في أي حال ممكنة ، أثناء المعالجة ، النقل ، التعبئة ، الأكسدة الدهنية تحدث ، وتصبح المكسرات ما يسمى زنخ. عندما تتأكسد الدهون من التخزين لفترات طويلة وغير مناسبة ، تتسبب المكسرات النهائية المنقاة في زيادة الحمل على المرارة والبنكرياس والكبد. هذا ينطبق بشكل خاص على الصنوبر. هذه المكسرات تشكل خطرا على الصحة ، فهي تسبب مرارة في الفم وتفاقم التهاب المرارة (انظر صنوبر الصنوبر المقشر).

أيضا ، يتم استبعاد جميع أنواع الأسماك الدهنية (سمك السلور ، سمك الحفش ، بيلوجا ، سمك الحفش النفاث ، سمك السلمون) ، ولكن قد يكون سمك البايك وسمك القد وسمك الكارب ، النازلي والبوك في نظام غذائي لشخص مصاب بالتهاب المرارة. علاوة على ذلك ، يجب أن نتذكر أن الأطعمة المقلية مستبعدة بشكل قاطع ، وهذا يعني أنه ينبغي إما أن يتم خبز الأسماك أو صنعها للتسخير أو الطهي. وقد أثبت الباحثون مرارا وتكرارا أنه عندما يتم قلي الأسماك فإن جميع خصائصها المفيدة تضيع ، بحيث يمكنك تهدئة نفسك من خلال عدم اتباع نظام غذائي في التهاب المرارة فقط ، ولكن أيضا تلقي الأطعمة الصحية التي تحتفظ بخصائصها الرائعة. أما بالنسبة للبيض ، فيمكن إستهلاكها فقط في مسلوق أو في كيس ، على شكل عجة أو إضافة إلى أطباق أخرى ، ولا تسيء استخدام الكمية ، أكثر من 1 قطعة في اليوم (يفضل 1 صفار يوميا) ويجب حذف البيض المسلوق أو المقلي (البيض المقلي).

حساء الحليب مع المعكرونة والحبوب مفيدة للغاية. لا يمكنك أن تأكل الحليب الدهني والجبن والكريم والحليب المخبوز والجبن الدسم والكريم الحامض الدهني. مع التهاب المرارة ، يمكنك شرب الحليب ، وخصوصا مع الشاي ، يمكنك أيضا أن يكون الحليب المكثف ، وليس الجبن الدهنية ، والقشدة الحامضة قليل الدسم ، ولكن ليس الأجبان الحادة - الهولندية والروسية.

يحظر أي منتجات معلبة أو نقانق مدخنة أو أسماك مدخنة أو أسماك معلبة أو خضار مخلل (خيار ، طماطم ، إلخ).

يجب استبعادها - البصل الأخضر ، الفجل ، الثوم ، السبانخ ، الفجل ، حميض. من التوابل - الفلفل ، الفجل ، الخردل ، الكاتشب الحار ، المايونيز ، الزنجبيل. من بين التوابل المسموح بها ، يمكنك استخدام الشبت والبقدونس والفانيلين والقرفة والقرنفل وورقة الغار.

مفيدة للغاية هي العصيدة شبه لزجة ومتفتت ، ولا سيما دقيق الشوفان والحنطة السوداء (انظر دقيق الشوفان بدلا من الأدوية). إذا كنت تغسل الردف في المساء ، صب الماء المغلي ، إضافة الملح ، وتسخينه واستخدامه في الصباح - وهذا هو أفضل وسيلة للحفاظ على المواد الغذائية والفيتامينات. يمكنك أيضا تغيير القائمة الخاصة بك مع مختلف الأوعية المقاومة للحرارة من الحبوب والمعكرونة ، يمكنك جعل مختلف الحلويات والخضروات والباستا الزينة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Diet with stones in the gallbladder. What you can eat with cholecystitis

0

When a person is diagnosed with acute or chronic cholecystitis, cholelithiasis, one of the most important conditions for prolonging remission after treatment or for half a year after surgery is that dieting is required.

General recommendations for nutrition in cholecystitis

Caloric content of the daily ration, the energy value of the products should be 2000-2500 kcal, which is determined by the physiological needs of the organism. On average, the ratio of carbohydrates should be 300-350 g, fats 80-90 g, proteins – 80-90 gr.

The most important thing that a patient who observes a diet with stones in the gallbladder should know:

  • The most powerful provocateur of exacerbations is the reception fried and very fatty foods
  • Acceptance of a large amount of food, that is, overeating
  • Food should only be warm, not hot, not cold
  • Should be a fractional food, in small portions, but frequent – 6 once a day
  • The use of refractory fats, strong pancreatic and gastric secretion stimulants – spices, extracts, high cholesterol foods (see how to lower cholesterol without medicines), products with essential oils is strictly excluded.
  • The main diet should consist of vegetables and fruits.
  • Since fried foods can not be consumed, all dishes are cooked for a couple, in a boiled form, less often baked

What kind of fruit is available for cholecystitis and gallstones?

According to the diet, the most important thing to exclude all sour berries and fruits, that is, you can not eat gooseberries, all kinds of citrus, cranberries, sour apples, sour plums, mango, cherry plum.

Many people are interested in the question whether it is possible for cholecystitis, bananas, grapes? Yes, among the allowed fruits are: sweet apples, watermelons, bananas, melons, strawberries, avocados, papayas. As for grapes, this is a dubious fruit. Given that in most cases the patient has other diseases of the digestive system besides cholecystitis (for example, gastritis, pancreatitis), fruits such as grapes, and vegetables – cabbage, black bread, kvas, can cause fermentation and inflammation of the organs.

Therefore, you should always listen to your body, if you notice discomfort after taking this or that product, analyze the amount eaten, try to eat the next time less or completely abandon the dubious fruit.

Diet with stones in the gallbladder. What you can eat with cholecystitis

What kind of vegetables can I have with cholecystitis?

Among vegetables, there are practically no restrictions, that is, you can eat any vegetables. Care should be taken for raw white cabbage, if the patient does not suffer from pancreatitis, then in small amounts you can eat raw cabbage, but in the presence of pancreatic function disorders, it can be consumed only in boiled, baked form, if you like sauerkraut, then it should be not too sour. You can green peas, carrots, beetroot, pumpkin, potatoes, zucchini. Do not abuse tomatoes, they can be eaten without exacerbation, but only without peel, moderately, marinated and salted are excluded. As far as legumes are concerned, according to the diet №5 they are excluded, but in the period of remission in a very limited amount their use is possible.

What can I drink with gallstones?

What you can eat with cholecystitis becomes clear that only steam, boiled, not salted, not spicy and canned, not fried and not fat. But what can you drink? You can drink fruit teas, compotes, jelly, freshly squeezed, but diluted fruit and vegetable juices, carrot, tomato and beetroot juices are especially useful (beet juice should be drunk after 3 hours after spinning). It is especially good to take mineral water without gases for 30 minutes before meals. A weak tea is useful, especially green tea.

Can coffee be treated with cholecystitis? From coffee, especially soluble, should be abandoned, the same applies to advertised chicory, it has an effect on the gastric mucosa has no less harmful effect than coffee. If, in addition to cholecystitis, a person suffers from chicory diseases of the stomach and pancreas, cocoa and coffee should be discarded altogether, if this is not possible, then concentrate his concentration, drink with milk and not on an empty stomach.

Categorically you can not drink ice cold drinks, and the harm of alcoholic beverages for the body is known to everyone, observing a diet for gallstones and cholecystitis is absolutely to abandon alcohol. Of course, the celebration 50 gr. good dry wine can be drunk, if there is no exacerbation of the disease and pain, it all depends on the dose and quality of the liquor. Always listen to your feelings, everything is good in moderation.

What can and can not be eaten with stones in the bile?

Today, many families buy homemade bakeries, making delicious bread, home-made products. Freshly baked homemade bread is not recommended for patients with cholecystitis, it is better to wait and eat yesterday’s dried bread, moreover, it should not be fancy (adding a lot of fats). Also, you can not eat with stones in the gallbladder all cakes made of puff pastry, sand dough. All cakes, cakes, pancakes, fritters are excluded. Moreover, given that culinary fats are used in industrial production, most often palm oil, which is practically a poison for the digestive system, it is dangerous for even healthy people to eat purchased high-quality products. But you can safely eat bread of yesterday’s baking from wheat, rind, rye flour, bran bread. And also baked patties with cottage cheese, fish, meat, apples from a simple dough.

Steep broths of meat, fish, chicken, duck, mushrooms, etc. have a very negative effect on the digestive system. You should abandon any such broths, and cook only vegetable soups. In extreme cases, if you can not deny yourself in the first dish on a meat broth, first cook only lean meat, and secondly dilute it with water or vegetable broth before preparing soup, soups, beetroot, borsch.

Fatty varieties of meat – goose, duck, pork, lamb, fat beef, chicken

Fatty meat products should be excluded from the diet. Meat products can be prepared only from low-fat beef, not fatty birds, rabbit meat and use in limited quantities, in a boiled form. You can use boiled meat or chicken (minced meat) to make meatballs for soup, cutlets for steamed, casseroles, or to use slices, chewing thoroughly.

Of course, the most affordable and convenient product today is meat semi-finished products, which are in abundance on the shelves of supermarkets. This is the most harmful, chemical food stuffed with flavor enhancers and preservatives, additives of doubtful content, which are dangerous for everyone, not only for people with digestive problems. No dairy sausages, “baby sausages”, “diet sausages” should not be on the table in a person with gallstones, pancreatitis or chronic cholecystitis. These names are just a marketing device, there can not be any “children’s” sausages. “

Whether it is possible at a cholecystitis nuts, sunflower seeds, honey

If there is no allergy to bee products, then honey can be cholecystitis. As for nuts and seeds, they can be consumed, and it is necessary, but only: when purchased in uncooked form (clean immediately before use), and in moderate amounts.

You should know that on the shelves of our shops, peeled nuts are in no case possible, during processing, transportation, packing, fat oxidation occurs, and the nuts become what are called rancid. When oxidizing fats from prolonged and improper storage, the purified finished nuts cause an increased load on the gallbladder, pancreas and liver. This is especially true of pine nuts. These nuts are dangerous to health, they cause bitterness in the mouth and exacerbation of cholecystitis (see peeled pine nuts).

Also, all fatty fish varieties (catfish, sturgeon, beluga, stellate sturgeon, salmon) are excluded, but pike-perch, cod, carp, hake and pike may be in the diet of a person with cholecystitis. Moreover, it should be remembered that fried foods are categorically excluded, it means that the fish should either be baked, or made for steaming or cooking. Repeatedly it has been proved by researchers that when frying fish all its useful properties are lost, so that you can calm yourself by not only observing a diet in cholecystitis, but also receiving healthy foods that retain their remarkable properties. As for eggs, they can be consumed only soft-boiled or in a pouch, in the form of an omelette or adding to other dishes, and do not abuse the amount, no more than 1 pieces per day (preferably 1 yolk per day), and hard-boiled or fried eggs (fried eggs ) should be deleted.

Milk soups with pasta and cereals are very useful. You can not eat fatty milk, cottage cheese, cream, fermented baked milk, fat cheeses and fatty sour cream. With cholecystitis, you can drink milk, especially with tea, you can also have condensed milk, not fatty cottage cheese, a little low-fat sour cream, but not sharp cheeses – Dutch, Russian.

Any canned products, smoked sausages, smoked fish, canned fish, pickled vegetables (cucumbers, tomatoes, etc.) are prohibited.

should be excluded – green onions, radish, garlic, spinach, radish, sorrel. From seasonings – pepper, horseradish, mustard, spicy ketchup, mayonnaise, ginger. Among the spices allowed, you can use dill, parsley, vanillin, cinnamon, cloves, bay leaf.

Very useful are semi-viscous and crumbly porridges, especially oatmeal and buckwheat (see oatmeal instead of medicines). If you wash rump in the evening, pour boiling water, add salt, warm it up and use it in the morning – this is the best way to preserve nutrients and vitamins. You can also vary your menu with various casseroles from cereals, pasta, you can make various puddings, vegetable and pasta garnishes.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.